القائمة الرئيسية

الصفحات

أكثر الكتب مبيعا في الوطن العربي

أكثر الكتب مبيعا في الوطن العربي


اكثر الكتب مبيعا في الوطن العربي




القراءة تجربة مدهشة سواء ان كنت بصدد قراءة كتاب جديد او تعيد قراءة كتاب مفضل قديم، و الكتب بأنواعها تعتبر شكلا من أشكال السحر اللذيذ وهي الجليس المؤنس و تعد مكان آمنا يمكنك اللجوء اليه و الاستمتاع فيه و إيجاد أشياء لا يمكنك العثور عليها في اي مكان آخر سوى في عالم الكتب، سنعرض عليك اليوم أكثر الكتب مبيعا في الوطن العربي في هذا العام.
 تنوعت الكتب الأكثر مبيعا في الوطن العربي تبعا لإختلاف ميول القُراء في الوطن العربي بين محب للرواية و الكتاب الفلسفي و كتب في تطوير الذات و آخرى دينية و كذلك اختلافها بين كتب عربية و أخرى اجنبية مترجمة.

1- كتاب أربعون لأحمد الشقيري


أنجز أحمد الشقيري كتابه خلال خلوة دامت 40 يوما، اعتزل خلالها الناس والتكنولوجيا وانتهى بأربعين خاطرة  في محاور حياتية هامة في الحياة و مع النفس و مع القرآن، الكتب، الذكريات...رتبها ضمن عشرة فصول.

2- عالم صوفي جوستاين غاردر


عالم صوفي رواية نشرت في عام 1991 كتبت باللغة النرويجية، لاقت رواجا كبيرا و شهرة واسعة في أوساط القراء في العالم و قد  ترجمت الى اكثر من 50 لغة، وتعتبر على رواية عالم صوفي مدخلا اساسيا الى علم الفلسفة.

3- كتاب فن اللامبالاة مارك مارتنسن


فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف هو كتاب تطوير ذاتي يتمحور حول فكرة ضرورة تعلم التعامل مع الشدائد لتكون أقوى وأسعد .

4- صاحب الظل الطويل جين ويبستر


رواية تحكي قصة فتاة يتيمة تسكن ميتم ويتكفل بمصاريف دراستها رجل مجهول الهوية مقابلة مراسلته كل شهر لتحكي له ما يدور في حياته وقد تحولت هذه الرواية إلى مسلسل أنمي.

5- عن الوردي خوارق اللاشعور لعلي الوردي


كتاب خوارق اللاشعور هو دراسة للنفس البشرية ويركز على مجال العبقرية البشرية وكيفية الوصول إليها كما يهتم بدور العقل الباطن العملية الفكرية وكيفية استغلاله.

6- كتاب لأنك الله لعلي بن جابر الفيفي


لأنك الله كتاب ديني خفيف مليئة بالطمأنينة والسلام ينبه قارئه إلى أمور كثيرة يغفل عنه ويسلط الضوء على نعم مهمه جدا قد لا ينتبه اليها الانسان.

7- نظرية الفستق لفهد عامر الأحمدي


يصنف كتاب على أنه كتاب تطوير ذاتي يتألف من مجموعة مقالات تتحدث بعضها عن مواضيع مثل البرمجة اللغوية العصبية وطرق التفكير والسلوك الإنساني.

8- رواية الخيميائي لباولو كويلو


رواية الخميائي تحكي عن راعي اسباني الشاب سانتياغو يقوم برحلة لتحقيق حلمه تكرر أكثر من مرة ويتمحور حول كنز مدفون في أهرامات مصر و يتعرض في رحلته لمخاطر و عقبات كثيرة قبل الوصول إلى حلمه .

9- كتاب حياة في الإدارة لغازي القصيبي


كتاب يتناول السيرة الذاتية للكاتب منذ مراحل التعليم الأولي وحتى قرار تعيينه سفيرا في لندن سنة 1992 ويعرض الكاتب في كتابه تجربة ومفصلا كيفية ادارته الى المناصب التي تولاها بعض المواقف والطرائف والعقبات التي واجهته.

10- مهزلة العقل البشري لعلي الوردي


الكتاب يتناول البحث الاجتماعي في محاولة لفهم الطبيعة البشرية المترفة كما يحلل بعض المواضيع ذات الطابع الاجتماعي وأحداث في التاريخ الإسلامي في نظر المنطق الاجتماعي الحديث.

11- البنت التي لا تحب اسمها لإليف شافاق


رواية تتحدث عن فتاة تعاني من مشكلة وحيدة صارت عقدة حياتها وهي اسمها التي كرهته بسبب سخرية زملائها منها بسببه، وعندها تصبح الكتب والروايات ملاذها وأصدقائها و عالمها.

12- كتاب قواعد العشق الأربعون لإليف شافاق


رواية تسرد حكايتين متوازيتين أحدهما في الزمن المعاصر والأخرى في القرن الثالث عشر، يواجه فيها جلال الدين الرومي و درويش شمس التبريزي و يجسدان معاً رسالة الحب الخالده.

13- الرقص مع الحياة لمهدي المستوى


كتاب الفكري يحاول الكاتب من خلاله شرح أسرار وأسباب السعادة الإنسانية الأبدية على تعلم الأسلوب الرقص مع الحياة والتناغم معها ليتمكن الإنسان من تحقيق نصيبه من السعادة وتجاوز كل العراقيل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع