القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب لأنك الله

كتاب لأنك الله 


كتاب لانك الله






يتناول كتاب لأنك الله المعاني الحقيقية لبعض أسماء الله الحسنى، و كيف نقف و نستشعر هذه الأسماء في حياتنا، و هذا الكتاب يعتبر من بين أفضل الكتب الروحانية المشبعة بالسلام النفسي و التدبر الجميل في أسمائه سبحانه و تعالى، و قد سرد الكاتب هذه الأسماء الحسنى بصورة بسيطة حتى يكون الكتاب ملائما لجميع المستويات الثقافية. 

المؤلف


مؤلف كتاب لأنك الله هو علي ابن يحي ابن جابر الفيفي، يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة، و قد التحق بالجامعة عام 1435 هجري، حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الاحتساب، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة. 

اقتباس من كتاب لانك الله


نبذة عن الكتاب 


لأنك الله كتاب روحاني تم إصداره عام 2017، الكتاب يقوم بشرح و تدبر تسعة من أسماء الله الحسنى بطريقة روحانية بسيطة و سلسلة، و الأسماء التي تضمنها الكتاب هي:   الحفيظ، الصمد، الشكور،الشافي، الوكيل، الجبار،اللطيف ، الهادي، الغفور، القريب. الكتاب الذي يدخل و يخترق مثارات العقل و القلب معاً، و يجعلك تتأمل و تتدبر و يقيمك داخلياً، من خلال شرح مفصل لأسماء الله الحسنى لكي لا تبقى فقط مجرد كلمات نحفظها، و لكن لتكون كلمات نتدبرها فعلا و معنى، و لقد نجح الكاتب في توضيح الفكرة طريقة مميزة و سماع صوت ضمائرنا. المعاني في هذا الكتاب كانت مشروحة بعمق و هذا ما جعل هذا الكتاب بهذا المستوى رغم لغته البسيطة، و بهذا المحتوى المعد بإتقان، الكتاب سيجعل علاقتك بالله قريبة أكثر و يعرفك انك من دون الله لا شيء و أن نعم الله تنتزل علينا واحدة تلوى الأخرى. 

اقتباس من كتاب لانك الله



الكتاب لا يتضمن فقط سرد جميل لأسماء الله الحسنى ، بل كيف نستخدمها في حياتنا اليومية، و التي تجعل الإنسان يعيش في سلام و اطمئنان، و لقد حرص الكاتب عند شرح الكتاب أن يكون مناسبا جميع الفئات الاجتماعية خاصة  المتوسط من الثقافة العامة، ليصبح محتوى الكتاب مبسط و سهل و سلس، و عند قراءة الكتاب و تدبر معانيه سوف تعلم أنه من دون الله لا تقدر على انجاز أي شيء في حياتك أو تحقيق ذاتك، فنِعم الله محيطة بنا في كل مكان و في كل وقت، و لكن للأسف الكثير منا غافل عن هذه النعم، حيث يوضح الكاتب أن الإنسان يحتاج إلى الله في أي وقت، فهو وحده الجدير عز و جل من يستحق أن نسجد له ، فبدونه نصبح هملا و ضائعين . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع