القائمة الرئيسية

الصفحات

كتب مجانية بشكل قانوني

كتب مجانية و بشكل قانوني 


حمل و اقرأ مجاناً

مواقع لتحميل الكتب مجانا



تعد الكتب الالكترونية ليس الكل قادراً على شراء الكتب الورقية، بالاضافة الى ان بعض القُراء يفضلون  الكتب الالكترونية أكثر حتى تكون متوفرة دائماً في اجهزتهم و يقرأون في أي مكان، لذلك في هذ المقال سنستعرض بترتيب تنازلي أفضل سبع مواقع توفر كتب مجانية و بشكل قانوني من اجل تحميلها دون مخالفة قوانين حقوق الملكية سواء للقراءة او لإعادة نشرها على المواقع  لتعم الفائدة.

مواقع مجانية لتحميل الكتب


- يأتي في المرتبة السابعة موقع Open Library تأسس هذا الموقع في سنة 2006 و هو مشروع غير ربحي يحتوي على آلاف الكتب و أغلبها من الكتب الانجليزية القُراء المهتمين بالكتب الانجليزية سيجدون بعض الكتب الجيدة في هذا الموقع ، و هي من الكتب التي دخلت ضمن الملكية العامة، المؤلف يحتفظ بحقوق الملكية طيلة فترة حياته، بعد حياته بعدد من السنوات تصبح حقوق الكتاب ضمن المكلية العامة، عدد السنوات بعد وفاة المؤلف تختلف من دول لأخرى، السعودية على سبيل المثال يدخل الكتاب ضمن الملكية العامة بعد وفاة المؤلف بخمسين سنة، و لو شارك في تأليف الكتاب مؤلفين تحسب المدة بعد وفاة أخر من بقي حيا منهم، و تترواح الفترة بين الخميسن و السبعين الى مائة عام ليدخل الكتاب ضمن الملكية العامة.

- في المرتبة السادسة موقع books.google ، ربما لا يعرف البعض ان جوجل توفر بعض الكتب و إن كان اغلبها عبارة عن معاينات، لكن حتى هذه المعاينات مفيدة للقارئ، و ان اعجبك الكتاب يمكنك طلب نسخته الكاملة.

- في المرتبة الخامسة الكتب المجانية المتوفير في iBook على الأيفون، ستجد كتب كثيرة متوفرة بشكل مجاني في i book مثل اعمال جاين اوستن و على Google Play أيضاً للأندرويد ستجد اعمال انجليزية و عربية و ان كان اغل الاعمال الجيدة تحتاج فيها للدفع.

- في المرتبة الرابعة موقع عصير الكتب موقع يوفر كتب و رويت باللغة العربية في الأدب العربي و ادب الرسائل و كتب السير و الكتب الفكرية، و قد كتب الموقع ان الكتب المتوفرة عنده. هي كتب وافق أصحابها على توفرها على الموقع أو كتب سقطت حقوق ملكيتها.

- في المرتبة الثالثة موقع أبجد هو منصة توفر الكتب بإشتراك شهري لكنهم يوفرون بعض الكتب المجانية و ان كان الكثير من هذه الكتب المجانية مأخوذة من موقع هنداوي. و يوجد عندهم خدمة الشهر المجاني عبر التسجيل و قراءة ما تشاء من الكتب و الروايات و لهم تطبيق على الجوال - تطبيق أبجد للقراءة -.

- في المرتبة الثانية تطبيق كتاب صوتي إذا كانت كل المواقع السابقة توفر كتب إلكترونية فتطبيق كتاب صوتي يوفر كتب صوتية، التطبيق باشتراك شهري لكن متوفر في التطبيقات كتب كثيرة مجانية مثل الجزء الاول من الجريمة و العقاب لديستوفيسكي، أياض عبقريات العقاد متوفرة بشكل مجاني، روايات 1984، فن الحرب ، رواية آنا كارنينا، الأرواح المتمردة، حديث القمر للرافعي، جاتسبي العظيم و غيرها.

- في المرتبة الاولى مؤسسة هنداوي، هذه المؤسسة غير ربحية و للأمانة هي من المؤسسات التي تعمل بشكل ر ائع و جودة عالية، يوجد عندهم مئات الكتب و الروايات، اكثر من ألأف و خمسمائة كتاب و رواية في أغلب المجالات ، و سلسة المقدمات القصيرة و المتنوعة للكتب هم أصحابها، و لم يكتفوا فقط بتوفير هذه الكتب بل أعادوا تصميمها بشكل رائع و مريح للعين، و وفروا هذه الكتب بصيغ إلكترونية متنوعة pdf و الصيغ الداعمة لكيندل، يطبعون كذلك هذه الكتب و تباع في بعض المكتبات و النسخ الإلكترونية متوفرة جميعها بشكل مجاني حتى من دون الحاجة الى التسجيل.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع