القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية أنت لي

رواية أنت لي



نبذة عن رواية أنت لي




رواية أنت لي رواية رومانسية للكاتبة السعودية منى المرشود، لاقت شهرة واسعة و رواج منقطع النظير رغم انها أول رواية لها، لكنها حصلت على تقييمات رفيعة المستوى من قبل الكثير من القُراء، صدرت سنة 2007 عن دار أطياف للنشر و التوزيع، و حققت نجاحا كبيرا على مستوى الشهرة و المبيعات الكبيرة .


المؤلف


منى المرشود كاتبة روائية سعودية الجنسية، بدأت رحلة الكتابة و التأليف سنة 2001، ذاع صيتها بسبب شهرة رواية أنت لي التي تعد من أفضل الروايات العربية الرومانسية التي كتبت حديثا في الأدب العربي، صفحات الرواية تدور جميعها حول معاني الحب و أحداث الحرب و الرعب و الخوف و الامان و كذلك مراحل العمر من الطفولة للمراهقة ثم الشباب. ، تميل الكاتبة للون الرومانسي في كتاباتها و لها روايات أخرى: فجعت قلبي، الملاك الأعرج، أنا و نصفي الثاني.

نبذة عن الرواية


رواية أنت لي رواية رومانسية بامتياز و تتناول الحديث عن أسرة من الأسر التي تعيش في أحد بقاع العالم العربي و التي تعاني من ويلات الحروب و نكباتها و التي ينجر عنها تبعات قاسية و محزنة، امتدت أحداث الرواية لأكثر من خمسة عشر سنة يعيش خلالها الاشخاص تقلبات كثيرة في حياتهم من حرب طويلة دمرت كل شيء و توقفت خلالها للحياة اليومية ثم تنتهي الحرب تاركة خلفها خسائر بشرية و مادية كبيرة و يستعيد الناس تدريجيا لون الحياة في أيامهم.

برغم عدد صفحاتها الكبير الذي بلغ 1602 صفحة لكنها تميزت بسرد تشويقي مميز و يتم سرد أحداث الرواية من قبل الطفلة رغد بطلة رواية أنت لي و هي طفلة يتيمة الأب و الام انتقلت للعيش في بيت عمها و كانت تحت رعايته مع ابنائه و كان عمرها ثلاث سنوات آنذاك و هناك تلتقي بابن عمها وليد الذي يهتم بها و برعايتها و يتولد بينهما شعور الحب من أول الكلمات فهي كانت تتلعثم و تناديه أنت لي عوض انت وليد و من هنا اختير اسم رواية أنت لي و لم تكن هذه الطفلة تعلم انها بتلعثمها هذا قد امتلكت قلبه للأبد.

برغم الظروف القاسية التي كانوا يعايشونها إلأ أن حبهما شب معهما و صارا فتاةً و رجلاً و لكن قست عليهما الظروف أكثر فدخل وليد السجن و قضى فيه سنوات طويلة و خرج بعدها على واقع صادم حيث وجد حبيبته رغد مخطوبة لأخيه سامر ، و يستمر الحب بينهما سجال فراق و عودة لبعضهما حتى يكون اللقاء محطتهما الاخيرة و للأبد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع