القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية لأنني أحبك

رواية لأنني أحبك



رواية لأنني أحبك




رواية لأنني أحبك للكاتب الفرنسي غيوم ميسو، المشهور بأسلوبه الشيق و نهاياته الغير متوقعة لأعماله الروائية، صدرت الرواية عن دار المركز الثقافي العربي لأول مرة في سبتمبر 2012 ترجمة محمد عثمان، و تتناول الرواية موضوع رفع التحدي أمام أزمات الحياة و صعابها و ان بمقدور الأشخاص الثبات و المقاومة و تجاوز هذه المحن والمآسي و استمرار الحياة دون التوقف عند هذه المحطات المؤلمة.

نبذة عن المؤلف


غيوم ميسو كاتب و روائي فرنسي من مواليد 6 جوان 1974 بفرنسا، يعد أشهر الروائيين الفرنسيين و روايته تحقق مبيعات خيالية، كان منذ طفولته شغوف بقراءة الروايات و المسرحيات حتى تولدت لديه قناة بأنه سيكون في المستقبل روائيا ناجحاً، كان صدور أول روايته في عام 2001 و لم تنجح بشكل كبير، كتب بعدها 18 عملا روائيا كانت اغلبها بارزة و ناجحة على غرار رواية غداً، لأنني احبك، بعد سبع سنوات، فتاة من ورق..،و ترجمت بعض من رواياته إلى أكثرمن عشرين لغةً، حصل على جائزة نيشان الفنون والآداب من رتبة فارس.

نبذة عن الرواية


رواية لأنني أحبك هي أحد أشهر و أجمل رواياته و يغلب عليها الطابع الإنساني و تحكي الرواية عن ليلى بنت الخمس سنوات التي تختفي فجأة في مركز تجاري بلوس أنجلس، اختفائها المفاجئ يتسبب في انفصال والديها نيكول و مارك عن بعضهما، نيكول عازفة الكمان الشهيرة و مارك الطبيب النفسي الناجح الذي انعزل عن العالم بسبب يأسه من البحث عن ابنته و رفضه فكرة أنها ماتت، ترك صديق عمره كونور و أصبح متشرداً بلا مأوى، و لسنوات عديدة و زوجته يبحث عنه دون الوصول اليه أو لمعلومة تدلها عليه، و بعد خمس سنوات و في نفس المكان الذي اختفت فيه تظهر ليلى من جديد و لكن في حالة خرس تام، فأين كانت و ما الذي حل بها..؟

استعمل الكاتب خلال سرده لبعض أحداث رواية لأنني أحبك تقنية الاسترجاع الفني او بما يعرف بالفلاش باك و هو التوقف في نقطة من الحاضر و العودة بالذاكرة الى الوراء لأجل التعمق في جوانب حياة الشخصيات لم يتم ذكرها او لذكر أحداث ماضية لها علاقة بالحاضر لزيادة الاثارة.

شخصيات الرواية


شخصيات رواية لأنني أحبك اختارها الكاتب بعناية فائقة حيث غاص في آلامها و أوجاعها و بعث من خلالها رسائل مهمة أهمها أن العفو و التسامح يمثلان الخطوة الأولى في سبيل تجاوز الجراح و الأحزان. إيفي الفتاة الفقيرة و الوحيدة و التي لا هدف لها سوى الانتقام ممن و لم ستنتقم..؟ و عن أليسون إحدى شخصيات الرواية و هي الوريثة الوحيدة لملياردير أمريكي شهير، معروف عنها الطيش و الإدمان و التصرفات الغريبة ، و لكنها تخفي بداخلها جرحاً كبيرا لا تقدر على تجاوزه، رحلة على متن طائرة ستغير حياة هذه الشخصيات، رحلة نكتشف فيها أن الوجع لا يفرق بين غني و فقير و العبرة من هذه الرواية تكمن في نهاية هذه الرحلة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع