القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب قوة عقلك الباطن

قوة عقلك الباطن


قوة عقلك الباطن





كتاب قوة عقلك الباطن يشرح تقنية التركيز العقلية القادرة على إزالة المعوقات الناجمة من اللاوعي، والتي تمنعنا من تحقيق النجاح الذي نريده و نستحقه، و هذا الكتاب يصنف من بين الكتب ذات الصيت عالميا نظرا لمحتواه القوي، كما أنه يُعد من أمهات الكتب لفائدته الكبيرة و نصائحه الفعالة و قد ترجم إلى العديد من اللغات وله طبعات كثيرة ، كما أنه أساس أفضل برامج التسجيل السمعية مبيعاً.

المؤلف

جوزيف ميرفي كاتب ايرلندي ولد سنة 1898 بايرلندا، و عرف بتفوقه في الدراسة في أعوامه الأولى و بعد تقدمه في معهد الدراسات في ايرلندا قام ميرفي بترك المعهد و الذهاب إلى أمريكا و لم يكن يمتلك في ذلك الوقت سوى مبلغ ضئيل جداً، ولكنه استطاع أن يكمل دراسته و معيشته من هناك.

كتب جوزيف ميرفي حوالي 30 كتاباً أغلبهم في علم التنمية البشرية و اكتشاف الذات، توفي عام 1981،و رغم وفاته مازالت أعماله تترجم إلى اليوم وتباع طبعات كتبه في شتى أنحاء العالم.

نبذة عن الكتاب


يتحدث الكاتب خلال صفحات الكتاب عن قوة العقل البشري و كيف يمكننا استخدامه حيث يشبه الكاتب العقل بالبستان الاخضر و البشر البستانيين ويقول ان علينا ان نبدأ في غرس أفكار السلام و السعادة و السلوكيات السليمة والرضا بالموجود و علينا التفكير بهدوء و الإهتمام  بهذه المصلحات و ان نجعل عقلنا الواعي يتقبلها و يُقرها لتدخل إلى عقلك الباطن، و بذلك تحصد محصولا رائعا في جسمك و حياتك.

يقول الكاتب أننا نمتلك امكانيات كبيرة بخصوص عقلنا الباطن و ان عدم ثقتها فيه هو مايجعلنا غير قادرين على استغلال هذه القدرة كما يجب أن يكون، ويعطي الكاتب في كتابه قوة عقلك الباطن ثماني نصائح أساسية نستطيع من خلالها تنشيط العقل الباطن و هي:

- ان عقلك الباطن يسيطر ويتحكم في جميع العمليات الحيوية في جسدك و يعرف الحلول الخاصة بكل المشاكل .

- قبل خلودك إلى النوم عليك إبلاغ عقلك الباطن بطلب محدد و هو أن يبرهن لك قدرته على صنع المعجزات.

- الفعل ورد الفعل بمثابة قانون كوني، إن فكرتك هي الفعل واستجابة عقلك الباطن هو رد فعل، لذا عليك ان تراقب أفكارك باستمرار.

- يرجع سبب الإحباط النفسي إلى عدم تحقق الرغبات وذلك بسبب كيفية استقبالك للعقبات و الصعاب و التأثيرات و بالتالي استقبال و ترحيب عقلك الباطن لها .

- مبدأ الحياة سيتدفق خلالك بايقاعية و انسجام إذا تأكدت من وعيك بفكرة أن الايمان بقوة عقلك الباطن هي التي أعطتك هذه الرغبة و ينجزها من خلالك و هذا يقضي على كل النزاعات بداخلك.

- انك تستطيع التدخل في الإيقاع الطبيعي لقلبك و رئتيك و كافة اعضاء جسدك الاخرى من خلال القلق والتوتر و الخوف، لذا عليك دائما تغذية عقلك الباطن بأفكار الانسجام والسلام والصحة وعندئذ ستصبح كافة وظائف جسدك تعمل بشكل طبيعي.

- اجعل عقلك الواعي مشغولاً دائما في توقع الأفضل وبالتالي ينسخ عقلك الباطن بصدق وأمانة تفكيرك المعتاد.

- تخيل دائما النهاية السعيدة لمشكلاتك و اشعر بجمال الانجازات التي تقوم بها و أن ماتتخيله و تشعر به سيقبله عقلك الباطن ويشرع في تجسيده.

قضايا يعالجها الكتاب

يصنف الكتاب في قائمة الكتب المستهدف قراءتها من قبل الموظفين لدى العديد من مؤسسات التجارة و الأعمال حول العالم، ويجمع الكتاب بين الحكمة القديمة والعلم الحديث و بذلك لن تصل إلى علوم و استفسارات جديدة فقط بل و الاكثر اهمية التقنيات الفعلية التي يمكن أن تستخدمها في الحياة . كما انه يعتبر من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية حيث يأخذك الكتاب في رحلة خيالية إلى أعماق نفسك و شخصيتك و عقلك الباطن، حيث يتناول الكتاب عشرون قضية أساسية عن عقل البشر :

- الكنز الذي بداخلك.

- طريقة عمل عقلك الباطن.

- قدرة عقلك الباطن على المعجزات.

- دور العقل في شفاء الفرد في العصور القديمة .

- دور العقل في شفاء الفرد خلال العصور الحديثة.

- طريقة عملية للشفاء عن طريق العقل .

- العقل الباطن يميل إلى الحياة.

- كيف تحقق النتائج التي تطمح إليها من عقلك الباطن.

- كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في الحصول على ثروتك الشخصية.

- من حقك ان تكون غنيا علميا و ماديا.

- عقلك الباطن يعتبر شريكك في نجاحك .

- العلماء يستخدمون عقلهم الباطن باستمرار.

- عقلك الباطن وعلاقته بعجائب النوم.

- عقلك الباطن و كيفية مواجهة المشاكل الزوجية.

- عقلك الواعي و سعادتك.

- عقلك الباطن و العلاقات الانسانية الودودة .

- كيف تستخدم عقلك الباطن في العفوعن الذين اخطئوا في حقك.

- كيف يزيل اللاوعي عوائقك العقلية.

- كيف تستخدم عقلك الباطن في التخلص من الخوف المسيطر عليك.

- كيف تعيش بروح الشباب إلى الأبد.

اضغط لتحميل الكتاب





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع