القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ابق قويا

كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة 


كتاب ابق قويا




كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة من تأليف الكاتبة ديمي لوفاتو، و يعد كتاب ابق قوياً 365 يوما في السنة مزيجا بين السيرة الذاتية و التنمية البشرية ، وهو على مقدم على شكل نصائح وحكم مفيدة مستوحاة من الدروس التي تعلمتها الكاتبة في هذه الحياة. 

نبذة عن المؤلفة 


ديمي لوفاتو هي مغنية وممثلة أمريكية ولدت في 20 اوت 1992 بمدينة نيوميكسيكو قامت بالمشاركة في العديد من الأفلام والمسلسلات كما قامت بتأليف بعض الأغاني وتلحينها، تعرضت الكاتبة في حياتها إلى العديد من الانتكاسات مما جعلها تدخل في العديد من حالات الاكتئاب وتلجأ للإدمان، إلى أن وصل بها الحال إلى الدخول إلى مصحة نفسية ومكثت فيها لمدة عام كامل، تعلمت فيها الكثير من الدروس وعلى رأسها كيف تعيش بسلام مع نفسها، وهذا ما دفعها لتأليف هذا الكتاب. 

مختارات من نصائح و حكم الكتاب 


- لكل حياة غاية شارك الآخرين قصتك فقد تساعد شخصا ما على إيجاد غايته، السبب الذي دفعني بأن أقص معاناتي الشخصية بصدق وان الأمور التي مررت بها لا تزال من الأمور التي يدور الحديث حولها. 

- إن المشاكل النفسية هي من الأمور التي لا يتحدث من يعاني منها مع الناس ولا يشاركهم تجربته الشخصية فيها، لكن من المهم أن يتحدث من يعاني منها إلى الناس لمحاولة إيجاد حل لمشكلته. 

- لا تترك أي شيء يحولك عن بلوغ طاقاتك الكامنة، ولا تسمح لأي شخص بأن يُسمعِك كلمة أنك لست قادرا على أن تحقق أحلامك لأنك إذا لم تؤمن بنفسك فلن يؤمن بك أحد في هذا العالم. 

- الحب هو الحل، الحب هو الذي يضع كل شيء بمكانه الصحيح، مررت في حياتي و في كثير من الأوقات لحظات صعبة شعرت فيها بالحيرة والضعف ولكن كان الحب الذي أملكه نحو أصحابي وأسرتي و نفسي هو الذي يشعرني بالسلام الداخلي، و أخبر كل من تحبه انك تحبه وأخبرهم بهذا صراحة اكتبها لهم على كعكة أعددتها من أجلهم ،لا تدعهم يأخذون حبك لهم كأمر مُسلمٍ به ، عندما تمتلك الكثير لتقدمه لهم ، ربما يستمر البكاء طوال الليل لكن السعادة ستظهر في الصباح، نحتاج أحيانا أن تتمكن الدموع من الوصول إلى أعماق سعادتنا. 

- إذا ما كنت تفكر بأمور جدية أنها ستشع من وجهك كأنها أشعة الشمس و ستبدو جميلا دائما. 

- ليست الأخطاء سوى فرص للتعلم والتطور وتحسين المستقبل، فعندما لا يعبر الناس عن أنفسهم أنهم يموتون بالتدريج. 

- اعرف جيدا شعور عندما تجلس بمعزلٍ في غرفتك مكسورا الخاطر مجروحا من الداخل والخارج وحيدا تتوق للشعور بالحب والتواصل مع الآخرين، و بغض النظر عما مررت به في حياتك سواء أكان جيدا أو سيئا لا تأخذه كأمر مسلم به هناك دروس نتعلمها من كل لحظة من حياتنا، قد نمر بتجارب لا يفهمها غيرنا لكن قصة حياتك تحمل دروسا مهمة قد تساعد على الهام وتعليمي وتحفيزي شخص آخر تختاره لتشاركه إياها. 

- اشكر الله على أنني وجدت الشجاعة الكافية لا تمكن من سرد قصتي والتحدث عما مررت به في حياتي، أحيانا تكون أعظم هدية تقدمها لنفسك هي الهدية التي تقدمها لشخص آخر يقدم الحب والخير في الخفاء قدم الخير لشخص غريب. 

- لجميع أفعالنا عواقب فما نغرسه سنحصده في النهاية لذا من الأفضل أن نقدم الخير طوال الوقت. 

- لا يمكنك معالجة مشاكل الآخرين لكن يمكنك أن تجلس معهم وتشاركهم عبئ آلامهم كي تخفف عنهم. 

- عندما يمر احد أحبابك بموقف عصيب فكر في الطريقة التي يمكنك مساعدته من خلالها بدلا من أن تحل المشكلة نيابة عنه. 

ومن الفوائد الواردة في الكتاب أيضا: 

- أنا لا أحتاج لأي شيء آخر حتى اشعر بالكمال. 

- لن ينجح في شيء حتى تفعله. 

- لا تؤجل السعادة. 

- الوعود مثل القمر الكامل إذا لم يتم الوفاء بها على الفور فإنها تختفي شيئا فشيئا. 

- الماضي شبح والمستقبل حلم وكل ما نملكه هو حاضرنا، إذا كنت ستعبر الجحيم فلا تتردد. 

- عندما تكون مشكلتك اكبر منك فمن المهم إن تطلب المساعدة. 

كانت هذه هي أهم الفوائد التي ذكرتها ديمي في كتابها ابق قويا 365 يوما في السنة ولمعرفة المزيد من الفوائد الأخرى الموجودة في داخل الكتاب يمكنك الاطلاع على الكتاب . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع