القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب معجزة الصباح

كتاب معجزة الصباح 


كتاب معجزة الصباح





إذا كنت تريد أن ترى نفسك ناجحا في حياتك، فعليك تخصيص بعض الوقت لتطوير ذاتك و نموها، و أفضل وقت لذلك هو الصباح الباكر، كما يقول هال إلرود في كتابه معجزة الصباح، الذي مات إكلينيكيا و هو في العشرين من عمره، و بعد وقت طويل من العلاج شفي بشكل كامل، الشيء الذي جعله ينظر لذاته و يقوم بتحسينها و تطويرها و يركز هنا على روتين الصباح من بداية الاستيقاظ. 

ملخص الكتاب


كبداية هناك ثلاث خطوات رئيسية تندرج تحتها مجموعة من النقاط الأساسية التي من شأنها ستساعدك جذريا للبدء في السير، تتمثل الخطوة الأولى في : إذا لم تبدأ من الآن بالقيام بما تريد فانه لن يحدث تغيير، إذا لم تبدأ الآن لن يتغير شيء، الخطوة الثانية : لماذا تعيش حياة عادية..؟ لأنك تعيش في الماضي، ليس لديك هدف، تعزل قراراتك عن التنفيذ ، لا توجد مسؤولية، لديك دائرة من المؤثرات العادية، لا تعمل على تطوير ذاتك، تفتقد الشعور بالأداء، الخطوة الثالثة تتمثل في: ضع أول خطوة لك اليوم، الخطوات الأولى و الثانية هي المعرفة و الإستيقاظ أما الثالثة فهي الفعل، و أول خطوة للقيام بها هي النوم لمدة ساعة محددة، الكثير من الناس تعتقد أنه يجب أن يناموا ثماني ساعات في اليوم ليحصل جسمهم على القدر الكافي من الراحة، لكن المؤلف بعد أن قام بالعديد من التجارب قال أن تلك إشاعة و أنه ليس عليك الالتزام بهذا التوقيت ، بل عليك الالتزام بالاستيقاظ بنشاط و بكامل قوتك، و هذا ما تحصل عليه عندما تهتم بروتين صباحك جيدا، يمكنك النوم لمدة أربع ساعات فقط و تحصل على راحة كافية لجسمك. 

خمس خطوات لتستيقظ بنجاح


عندما تضغط زر الغفوة في المنبه فإنك تؤخر استيقاظك و هو الأمر الذي يحدث لنتائجك، تؤخر استيقاظك يعني تؤخر سيرك و نتائجك، لذا وضع هال خمس خطوات دون خسارة خطواتك: 
- حدد نواياك و مهامك قبل النوم. 
- ابعد عنك المنبه في غرفتك حتى تضطر إلى السير و إغلاقه. 
- اغسل أسنانك بمجرد استيقاظك . 
- اشرب كوبا كبيرا من الماء. 
- ارتدي ملابس التمرين أو اذهب للحمام من اجل الاستحمام. 

ست دقائق لمعجزة الصباح


الحصول على نتائج حقيقة و واقعية يكمن من خلال التفرغ لست دقائق فقط في الصباح للقيام ببعض العادات: 

- الدقيقة الأولى، الصمت لتنظيف العقل: الوقت الذي تمضيه صامتاً هو الوقت الذي تكون فيه مدركاً لذاتك، و لتقوم بتكبير مساحة الصمت استخدم التأمل، الصلاة، التنفس. 

- الدقيقة الثانية، هناك قوة كبيرة للتوكيدات لا يستهان بها أبداً، و عليك قراءة تكويداتك بصوت مرتفع. 

- الدقيقة الثالثة ، تصور نفسك و أنت محقق لحلمك، تصور مستقبلك كما تحب فهذا جعلك تعمل جيداً، و تتخذ خطوات فعالة نحو مستقبلك كما تريده أن يكون. 

- الدقيقة الرابعة، الكتابة و التدوين يخلصانك من الضغوطات الداخلية و يجعلانك كأنك تفرغ عقلك على دفترك.، أكتب كل ما يخطر ببالك ، كما يمكنك كتابة مهامك اليومية. 

- الدقيقة الخامسة، اقرأ عشر صفحات يوميا لتحصل على المعرفة التي تجعلك تتغير و تطور عقلك. 

- الدقيقة السادسة، التمرين مهم جداً لتدفق الدم و الأوكسجين لعقلك و جسمك و هذا يؤدي إلى زيادة قدرات العقل و التركيز و أيضا إمدادك بالطاقة طوال اليوم، افعل أي شيء يجعل قلبك ينبض لمدة دقيقة، اقفز، اجري في المكان، قم بتمارين رياضية في المنزل كتمارين الضغط مثلا، و يمكنك زيادة الوقت المخصص لأي عادة من هذه العادات المذكورة كما تراه مناسبا لك، و لا تأكل قبل إنهاء الست دقائق، سيأخذ منك الأمر ثلاثون يوما فقط لتعتاد عليه، داوم على ما تعلمته  و سترى النقلة الكبيرة في حياتك. 

اضغط لتحميل الكتاب


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع