القائمة الرئيسية

الصفحات

أول لقاح لفيروس كورونا

أول لقاح  لفيروس كورونا


استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح



لقاح ضد فيروس كورنا



أول لقاح للفيروس كورونا - covid 19-  جامعة سيشينوف بروسيا.

قال فاديم تاراسوف مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية  بجامعة "سيتشينوف" في موسكو لـوكالة الانباء العاليمة"سبوتنيك" إنه تم بنجاح الانتهاء من التجارب السريرية لأول لقاح للفيروس التاجي في العالم على المتطوعين في جامعة سيشينوف الطبية الحكومية الأولى في موسكو، مضيفا أن المجموعة الأولى من المتطوعين ستُصرف يوم الأربعاء والثانية في 20 يوليو/جويلية.

بدأت الجامعة تجارب سريرية على اللقاح الذي أنتجه معهد "غامالي" الروسي لعلم الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة في 18 يونيو/ حزيران. وقال تاراسوف " أن جامعة سيشينوف استكملت بنجاح اختبارات على المتطوعين لأول لقاح فى العالم ضد الفيروس التاجى covid 19 " .

ووفقاً لأليكساندر لوكاشيف، مدير معهد الأمراض الطفيلية الطبية والأمراض المدارية والأمراض المنقولة بالنواقل في جامعة سيشينوف، فإن الهدف من هذه المرحلة من الدراسة هو إظهار سلامة اللقاح لصحة الإنسان، وهو ما تم بنجاح.، حيث يتم حالياً تأكيد سلامة اللقاح. وهو يتوافق مع سلامة تلك اللقاحات الموجودة حاليا في السوق".

وأضاف لوكاشيف أن الخطة المتبعة  لتطوير اللقاحات الإضافية يتم تحديدها بالفعل من خلال استراتيجية المطور، بما في ذلك تعقيد الوضع الوبائي مع الفيروس وإمكانية زيادة الإنتاج.

" في فترة الوباء عملت جامعة سيشينوف  ليس فقط كمؤسسة تعليمية و لكن عملت أيضا كمركز للبحوث العلمية والتكنولوجية، التي أبانت على قدرتها على المشاركة في صناعة منتجات ضرورية ومعقدة مثل المخدرات و قد تم العمل على هذا اللقاح تدريجياً بداية من الدراسات قبل السريرية و من ثم تطوير البروتوكولات الخاصة بالعلاج، و الآن تجري تجارب سريرية".

وجاء في التقرير،أنه قد تم الشروع في المرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا  من طرف"وزارة الدفاع الروسية و بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية " غامالي"،


وقد كلف رئيس روسيا، فلاديمير بوتين، بتوسيع نطاق إجراء اختبارات الكشف عن حالات الإصابة بفريوس كورونا المستجد         " كوفيد -19" في روسيا، فيما أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا "روس بوتريبنادزور"، الأسبوع الماضي، أنه تم إجراء أكثر من 20.4 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع