القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية أرض زيكولا

رواية أرض زيكولا


نبذة عن رواية أرض زيكولا





رواية أرض زيكولا رواية للمؤلف المصري الشاب الطبيب عمرو عبد الحميد صاحب 6 مؤلفات أخرى ، صدرت الطبعة الأولى عام 2010 وأعيد نشرها عام 2015 عن دار عصير الكتب، و احتلت الرواية المرتبة الثانية في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا لعام 2016 عند دار كتابيكو و عصير الكتب، هذه الرواية خيالية بطلها شاب من قرية البهو فريك، و في يوم من الأيام وجد نفسه في أرض لا تتعامل مع المال مثل غيره من الناس بل العملة كانت وحدة ذكاء يعني النقود تعادل وحدة فكرية ذات قيمة معينة.


نبذة عن رواية أرض زيكولا



احذرهذه الأرض العجيبة أرض زيكولا ..؟ بطل رواية أرض زيكولا هو خالد يبلغ من العمر 28 عاما ، تقدم لخطبة صديقته للمرة الثامنة ولكن رفضه والدها مدعيا أنه لا يقبل لابنته برجل عادي، قرر خالد بعدها القيام بمغامرة يسعى من خلالها أن يجد شيئًا يرضيه، و فعلا يقوم برحلة إلى قبو فوريك بالقرية وهو الطابق السفلي الذي تحوم شائعات وحقائق كثيرة حوله منها آخر مرة زاره فيها والدا خالد، لذلك اتجه إلى جده ليساعده واستدعى الأخير صديق له أعطى خالد كتابًا قديمًا لشخص كان في القبو من قبل ، لكن هذا الكتاب كان غير مكتمل.

تستمر احداث رواية أرض زيكولا دخل خالد السرداب ليلاً تحت ضوء القمر وانهار به بعد أن سار لمسافة طويلة ، وبعد أن نجا وجد نفسه في صحراء قاحلة فأخبره شخصان عن مدينة قريبة وهي أرض زيكولا التي كانت تحتفل بيومها الخاص يوم زيكولا، دخل خالد المدينة والتقى يامن وصديقه إياد ، وأخبراه عن قوانين أرض زيكولا وكيف يتعامل الناس مع وحدات الذكاء م بدلاً من المال وكيفية ذبح أفقر (أغبى شخص) بعد اختيار لعبة زيكولا بالنسبة له ، في يوم زيكولا، وجد خالد الدكتورة أسيل وساعدته في هذه الرحلة على العثور على نسخة من كتاب نادر و هو أغلى كتاب بيع على أرض زيكولا، وتحدث عن وهم تسمى قبو فوريك، والذي كان بحوزة شخص جاء إلى المدينة منذ عشرين عامًا. قام خالد وصديقه يامن بحصد المزيد من وحدات الذكاء اللازمة للكتاب، كما قاموا بالبحث عن مؤلف هذا الكتاب مع أسيل ، واكتشفوا أخيرًا أن صاحب الكتاب هو الأخ الأصغر لخالد ، و هو الذي قام بقتل والده حتى يرث هذا الكتاب.

يتطلب هذا الكتاب الكثير من وحدات الدهاء ، خاصة من شقيقه الجشع و الطماع كثيرًا ، وبعد ذلك وجد خالد لغزًا في الكتاب عجز عن حله إلا بمساعدة الدكتور أسيل المعروفة بثروتها بوحدات الذكاء، بعد أن وجد باب العودة من القبو وجده خارج جدار زيكولا بدلاً من الداخل ، وكان بحاجة إلى إيجاد طريقة للوصول إليه فعمد إلى وضع خطة لحفر نفق في منزل بالقرب من الجدار ، سيحصل الخادم الذي يحرسه على وحدات ذكاء قدرها 200 وحدة ، وسيحصل العمال الذين يحفرون النفق على 300 وحدة ، على أن يكملوا أعمال الحفر في غضون 20 يومًا. .رواية أرض زيكولا. خلال ذلك الوقت كان يعمل على توفير وحدات الذكاء ، لكن المفاجأة أن ابن المحافظ ولد في شهره السابع ، حيث تم اعتقال خالد لأنه كان أفقر شخص في زيكولا و بعد أن فحصته الدكتورة أسيل مثل العديد من المعتقلين الآخرين ، وجدته أفقر ثلاثة في لعبة زيكولا ، كان غير ناجح وحكم عليه بالإعدام ، لكن الطبيبة منحته الكثير من وحدات الذكاء دون علمه لأنها أحبته ولم ترده أن يموت ،نجحت في ذلك و أُعلن عفو ​​خالد لأنه كان ثريًا و الطبيبة فرت فتم اعتبارها خائنةً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع