القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب لغات الحب الخمس

كتاب لغات الحب الخمس


كتاب لغات الحب الخمس





كتاب لغات الحب الخمس غاري تشابمان، هو من أشهر الكتب في العالم و اكثرها مبيعا، تجاوزت مبيعات هذا الكتاب مليونان نسخة و في الحقيقة هذا الكتاب مهم جدا للعلاقة بين الرجل و المراة و التعبير عن الحب بينهما.

نبذة عن الكتاب


عدد المؤلف في كتابه خمس لغات للحب، و من خلال الكتاب ستتعرف على لغة الحب الخاصة بك و لغة حب شريكك و طرق التعامل مع الشريك بلغة الحب الملائمة له، و ستجده يبذل كل ما بوسعه ليجعلك منك شخصا تشعر بالسعادة و فيما يلي سنتعرف على الخمس لغات للحب و التي حددها غاري تشابمان في هذا الكتاب .

اللغة الاولى كلمات التشجيع.


في هذه اللغة تحدث المؤلف عن اهمية تبادل كلمات الحب و الاعجاب و التشجيع مع الحبيب، كان تقول له " انت جميل " " يمكنك فعل هذا " " أنا أؤمن بك " " أنا احبك " " كم انت رائع " " أنت مذهل" و تبادل كلمات الثناء يكون كطبخك شهي، مظهرك جذاب ملابسك جميلة و غير ذلك من كلمات الثناء، و يؤكد الكاتب على ضرورة الاستمرار دائما بذكر هذه الكلمات للشريك او الحبيب.

اللغة الثانية تكريس الوقت


في هذا النوع من الحب يوضح الكاتب ضرورة تخصيص الوقت للشريك، و يكون في هذا الوقت متفرغ تماماً له ، تصغي إليه و تتبادل معه اطراف الحديث أو تقم مع شريكك بنشاط كالطبخ او التنزه او اللعب المشي او الذهاب في رحلة، يركز الكاتب على ضرورة التفرغ التام للشريك فليس من المفظل ان تبقى مع الشريك و انت تمسك بالجوال او تشاهد التلفاز أو تتصفح الاخبار في الجريدة.، من الضروري ان يكون تركيزك كاملاً معه فقط و ان يتم تخصيص وقت للشريك بصورة يومية.

اللغة الثالثة تبادل الهدايا.


تعبر الهدايا عن مدى محبة الشريك لشريكه و انه فكر في كيفية اسعاده و يشعر بالحب عبر تقديم الهدايا ، و هذه الهدية لا يشترط ان تكون باهضة الثمن فالمهم ان تقدم هدية لان الهدية بمعناها و ليس بثمنها او حجمها، كأن تقدم وردة، خاتم، رسالة مكتوبة بخط اليد و غير ذلك من الهدايا.

و من انواع الهدايا التي يفضلها الشريك، الهدايا المعنوية كوقوفك بجانبه في وقت الأزمات او ان تقوم بعمل بالنيابة عنه، و يركز الكاتب على ضرورة تقديم الهدايا بصورة مستمرة للشريك مع التنوع في تقديم الهدايا المختلفة و عدم التركيز على نوع واحد.

اللغة الرابعة الاعمال الخدمية


هذا النوع من انواع لغات الحب الخمس التي يوضحها الكاتب يقول انه يفضل فيها الشريك أن تعبر عن حبك له بتقديم عمل من الأعمال الخدمية التي من المفترض ان يقوم بها هو، فتقوم انت بالقيام بها نيابة عنه، كأن تغسل له الصحون في حالة عدم المقدرة او التعب، تنظف البيت، تغسل ملابسه أو تساعده في أي مهمة من المهام المطلوبة منه، و يوضح الكاتب انه من الاهمية مشاركة الزوج لزوجته في الاهتمام بالأعمال المنزلية ، فمن الخطأ أن يرى الزوج ان كل دوره في الحياة هو العمل و تدبير نفقات البيت، من الأفضل مشاركة الزوجة من وقت لآخر في اعمال المنزل المختلفة.

اللغة الخامسة التواصل البدني


في هذا النوع من انواع لغات الحب الخمس يشعر الشريك بحبك له عن طريق الاتصال البدني كتشابك الأيادي مثلا تماسكها، العناق الاحتظان، التقبيل ، التدليك و بالطبع العلاقات الحميمة، فالتلامس في هذا الحب هو اساس الحب للشريك، فلا يشعر هذا الشريك بالسعادة عندما تقول له أحبك و أنت لم تعانقه.

من المهم التعبير للشريك بمدى حبك له بالتواصل البدني و التنويع في طرق التواصل هذه بين الحين و الآخر، فمن الأمور التي تشعر الشريك بالسعادة مسك اليد أثناء التنزه أو مشاهدة التلفاز.

الفكرة التي يود مؤلف الكاتب طرحها من خلال كتابه لغات الحب الخمس هي انه لكي يشعر شريكك بالحب لابد ان تخاطبه بلغة الحب التي يجيدها و يفضلها ، فلا يعقل مثلا ان تحدث شخصا باللغة الفرنسية و هو لا يجيد إلا اللغة العربية و تنتظر منه ان يفهم ماذا تقول. و كذلك لغات الحب يجب ان تخاطب كل شخص بلغة الحب التي يجيدها.

اضغط لتحميل الكتاب







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع