القائمة الرئيسية

الصفحات

الشغف


اكتشف شغفك



تختلف الهوايات، المواهب و المهارات و  تتطور و تتعدد، منها ما يصير نجاحا على المستوى الشخصي و منها ما يتعدا نجاحُها إلى مستوى أعلى و نطاق أوسع اذا ما توافقت مع الشغف و العمل و منها ما يظل هواية  تمارس في أوقات الفراغ بغرض الانتفاع و الشعور بالراحة و الرضا النفسي و هو أضعف الايمان و منها ما لا يتعدى كونه مجرد فكرة غير قابلة للتجسيد او حتى المحاولة..!

الشغف


الشغف في قاموس أوكسفورد يعني شعور قويّ جدا قد لا تستطيع السيطرة عليه،الشغف هو طاقة، وشعور بالقوة نابع من التركيز على ما يثير حماسك، لذلك نرى الفرق في الاشخاص الشغوفين بأعمالهم و الغير شغوفين بها واضحا و جلياً في حبهم للعمل و عدم تذمرهم من الوقت أو الجهد و درجة استمتاعهم الكبيرة بما يفعلون.

الشغف



عندما يتوافق شغفك مع وظيفتك أو دراستك أو موهبتك، لن تشعر بأنها صعبة على الإطلاق، ولن تمانع أن تمضي عددًا من الساعات يفوق ما يمضيه الشخص الطبيعي، لأنك لن تشعر بمرور الوقت. وسيظهر شغفك للعيان و تظهر نتائجه تدريجياً و في حال لم تكن سعيدًا فيما تفعله، فذلك لن يحول بينك وبين السعادة وحسب بل إنّك بهذه الطريقة تمنع نفسك من اكتشاف قدراتك الحقيقية و ستظهر نتائجه جلية في مردود عملك و جودته أيضا.
  
قد يتعذر معرفة الهواية أو ملاحظة الموهبة التي نمتلكها أو نتأخر في معرفة ذلك بسبب انجذابنا و اعجابنا الكبير بالأشخاص الناجحين و كذا المجالات التي حققوا فيها النجاح و محاولة السير على خطاهم دون معرفة مؤهلاتنا او مانرغب به حقيقة، و في هذا يحدث نوعاً من الإشكال في اختيار الأنسب و الأحسن و الأدوم لنا، في هذا الصدد " موضوع الشغف " نرشح لكم كتاب جميل للقراءة من قسم كتب التنمية البشرية و تطوير الذات، ليس بكثير الصفحات 68  صفحة فقط و يُقرأ في جلسة واحدة’، هو كتاب يشرح ماهية الشغف و أهميته في تحقيق النجاح و كذلك طريقة اكتشاف شغفك و ستجدون فيه الكثير من التحفيز و التشجيع و الدعم لمعرفة شعفك او لمواصلة مسيرتك.

كتاب في السياق


  اكتشف شغفك - لخلود بادحمان -

كتاب اكتشف شغفك


للتحميل إضغط هنا 

نبذة عن الكتاب

ليس النجاح للأكثر ذكاءً، بل هو للذي وجد شغفه و عرفه و خصص له وقته و جهده فجعل من نفسه شخصا ناجحاً، الشغف هو طاقة، وشعور بالقوة نابع من التركيز على ما يثير حماسك .إن إدراكك لشغفك يجعلك أكثر إبداعا وابتكارا، الشغف هو مصدر سعادتك.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع